//
you're reading...
Uncategorized

رئيس الجناح العسكري في”المجلس الوطني السوري” يأمر قواته بقصف “مناطق العلويين” وغليون يرفض إدانته!؟

دبي ، الحقيقة ( خاص) : دعا العقيد الفار إلى تركيا رياض الأسعد ، رئيس الجناح العسكري في “المجلس الوطني السوري” الذي يترأسه برهان غليون ، إلى قصف ما أسماها ” مناطق العلويين” في سوريا. وبحسب قناة”العربية” وموقعها الرسمي ، فإن الأسعد ، وخلال اتصال هاتفي مع القناة عصر أمس الخميس، قال إنه” أمر قواته بقصف مناطق العلويين “! وقال مصدر في موقع “العربية . نت ” لـ”الحقيقة” إن القناة اتصلت بالدكتور برهان غليون وببسمة قضماني وأعضاء آخرين في “المجلس الوطني” للتعليق على تصريحات الأسعد ، وما يمكن أن تؤدي إليه من عواقب وصدامات طائفية، ، إلا أن جميع من اتصلت بهم القناة “اعتذروا عن التعليق” !؟

على صعيد متصل ، كشف عضو في “المجلس الوطني” المذكور ، المدعو خالد الخلف ، عن أنه يقوم بتهريب السلاح إلى سوريا . وقال خلف في مقابل مع صحيفة”الشرق الأوسط” السعودية الصادرة يوم أمس الخميس لدى سؤاله عن ذلك ” نعم أنا لا أستحي بهذا الشيء، لقد أمنت سلاحا للمقاومين في حمص وحماه ودير الزور وغيرها”!؟ وهذا أول اعتراف شخصي من أحد أعضاء “المجلس” في الضلوع بدعم العمل المسلح في سوريا.

يشار إلى أن “المجلس الوطني” ، الذي أنشأته المخابرات الأميركية والفرنسية والتركية الشهر الماضي ، وتموله قطر ، يسيطر عليه الأخوان المسلمون ورموز “الطليعة الإسلامية المسلحة” التي ارتكبت الاغتيالات والمجازر الطائفية خلال الثمانينيات في سوريا إبان صراعها المسلح مع السلطة . وكانت وسائل إعلام عديدة نشرت مؤخرا ما قالت إنه ” مخطط الأخوان الإسلامين السوريين” للسيطرة على سوريا . وطبقا لما ذكره موقع “سيريا ـ بوليتيك” المستقل الذي كان أول من نشر “المخطط” ، فإن الأخوان المسلمين لم يعقبوا على ذلك حين بادر الموقع للاتصال بزهير سالم من أجل الأمر، ولم ينفوا أن المخطط هو فعلا من إعدادهم . وقد تأكد هذا الأمر لاحقا ، إذ تجنب الأخوان التعليق أو النفي رغم مرور بضعة أسابيع على نشره ، و تحوله إلى مادة أساسية في النقاش السياسي الدائر حول الشأن السوري! ( اضغط هنا لقراءة الوثيقة).

مناقشة

لا يوجد تعليقات.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: