//
you're reading...
Uncategorized

واشنطن حثت ملك الاردن على تعزيز وحداته العسكرية على حدود سوريا

ذكر موقع تيك ديبكا المقرب من الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية أن “التوتر بلغ ذروته على حدود سوريا مع اسرائيل وتركيا والاردن، وقد بدأت اسرائيل وتركيا عمليات التعبئة وإجراء مناورات واسعة النطاق بالقرب

من الحدود السورية. اما القوات المسلحة الأردنية فزعم الموقع أنه يستعد لاتباعهم”. تحسبا لإطلاق سوريا حملات صاروخية وفقا لتهديدات الأسد. وأفادت مصادر لموقع ديبكا أن الولايات المتحدة الأميركية وتركيا حثت الملك عبدالله الثاني على القيام بمناورات مماثلة وتعزيز وحداته العسكرية على الحدود السورية. وأضاف أن “إسرائيل أنهت يوم الخميس مناوراتها التي استغرقت يومين ونشر خلالها الجيش الاسرائيلي وحداته العسكرية على مقربة من جنوب غرب سوريا والأردن”.

وقال التقرير الذي نشره الموقع الاسرائيلي أن اسرائيل وتركيا نسقتا تحركاتهما مع قيادة حلف شمال الاطلسي في أوروبا ولهذا الغرض زار الجنرال ستافيريس تل أبيب وأنقره في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر. وأن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أعطى موافقته على هذه التدريبات خلال زيارته لاسرائيل يوم الاثنين 3 أكتوبر. وفي اليوم التالي وصلت الجيوش إلى الميدان. وأعلمت الولايات المتحدة الحكومتين الإسرائيلية والتركية بأن بوارجها الحربية متواجدة في شرق البحر المتوسط تحسباً لأي طارىء.

العلاقات التركية – الإسرائيلية
ولا تزال العلاقات العسكرية التركية – الإسرائيلية مجمدة والعلاقات الدبلوماسية متأزمة، لكن للمرة الأولى منذ أكثر من عام، لم ترفض أنقره الوساطة الاميركية لتنسيق المناورات العسكرية. ولم تعلن اسرائيل عن مناوراتها التي دامت يومين. تم استدعاء كتائب الاحتياط في القطاع الشمالي والقطاع الأوسط دون اشعار مسبق. تم حشد القوات كما لو أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل واقع بالفعل. وصرح رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس أمام جنوده: “إننا نعيش واقعا غير مستقر ما يلزمنا بالبقاء على مستوى عال من الجهوزية قدر الإمكان”

مناقشة

لا يوجد تعليقات.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: