//
you're reading...
Uncategorized

وثيقة: الأسد أمر بإعدام المعتقلين لدى الفرقة الرابعة

الأحد, 18 سبتمبر 2011 19:27

أماطت الصفحة الرسمية للمحامي العام لمدينة حماة المنشق عن النظام السوري “عدنان البكور” اللثام اليوم الأحد عن وثيقة تحتوي على أوامر من الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الدفاع الأسبق العماد علي محمد حبيب، للفرقة الرابعة التي تقع تحت قيادة ماهر الأسد بإعدام المعتقلين لديها.
وقالت صفحة البكور: “الوثيقة المسربة بتاريخ 25- 4- 2011 أي بعد أربعين يومًا من اندلاع الثورة السورية ضد نظام حكم الأسد، وهي تتضمن استنفارًا عامًّا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري، ما عدا لواء وفوج تابع للفرقة كونهما في حالة الجاهزية من الأساس”.
وذكرت مصادر في تنسيقيات الثورة السورية أن الوثيقة سربتها إحدى القيادات في الجيش السوري لم تعلن بعد عن انشقاقها، نظرًا لما تشهده الوحدات العسكرية من انتشار أمني خارجها، والتي تحيل دون فرار الجنود والضباط المنشقين.
وكانت وثيقة حكومية سورية قد كشفت عن استغلال نظام بشار الأسد موظفي الدولة في إفشال الحركات الاحتجاجية ونشر البلبلة والاضطراب في صفوف المحتجين السلميين، مقابل دفع مبالغ مالية لهم.
وقال موقع “أخبار العالم” الإخباري التركي في نسخته العربية: إنه حصل على وثيقة مكتوبة بعثت بها “نقابة العمال والصرافة والتجارة والتأمين والأعمال المالية” إلى “وزارة المالية السورية” يوم الخميس الموافق 8-9-2011.
وتدعو الوثيقة المؤشر عليها بـ “فاكس سري- فوري وعاجل” وزارة المالية لحشد أكبر عدد ممكن من العمال في المسجد الأموي يوم الجمعة الموافق 9-9-2011 في تمام الساعة الثانية عشرة، مقابل دفع مقدار مناسب من المال ترتئيه الوزارة.
وذكر الموقع أن الوثيقة المذكورة تثبت “استئجار النظام السوري لعمال الحكومة بهدف الاعتداء وإقامة البلبلة في صفوف المتظاهرين يوم الجمعة ودفع مبالغ لهم للقيام بذلك”.

0
inShare

وطن

مناقشة

لا يوجد تعليقات.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: