//
you're reading...
Uncategorized

المحامي أنور البني ينفي لـ”الحقيقة” ما نقلته “السفير” عن لسانه

ما قالته “السفير” ليس صحيحا ، وكان هناك إلحاح على حضوري ، لكن اتفقنا في مركزنا أن يمثلنا المحامي خليل معتوق كمراقب لأننا لا نشارك في لقاءات سياسية

دمشق ، الحقيقة ( خاص) : نفى المحامي أنور البني ما نقله مراسل “السفير” زياد حيدر عن لسانه في التقريره المنشور صباح اليوم في سياق تغطية خبر انعقاد “لقاء فندق سميراميس” في دمشق. وكان مراسل الصحيفة زعم أن المحامي أنور البني ” أعلن أنه لم تتم دعوته إلى الاجتماع لأن السلطات وضعت «فيتو» على بعض الأسماء”، وهو ما يوحي بأن السلطة هي التي نظمت المؤتمر وهي التي قررت من يحضر ومن يمنع من الحضور!؟
المحامي البني أكد لـ”الحقيقة” أن هذا الكلام لا أساس له . وأضاف حرفيا ” أنا قلت إننا كمركز حقوق إنسان لا نشارك في اللقاءات السياسية إلا كمراقبين وليس كمشاركين . وقد دعينا إلى المؤتمر كمراقبين وحضر الأستاذ خليل (معتوق) المؤتمر كممثل عن المركز .ولم يمنعني أحد من الحضور ولم أسمع أو أعرف أن هناك من وضع فيتو على إسمي بل بالعكس كان هناك إلحاح على حضوري ولكن موقفنا كمركز كان واضحا”لجهة عدم المشاركة في أية لقاءات أو مؤتمرات ذات طبيعة سياسية.

يشار إلى أن لزياد حيدر تاريخا طويلا ، موثقا ، في تقويل أشخاص ما لم يقولوه ، وفي فبركة تقارير لخدمة أجهزة المخابرات السورية. ولعل أبرزها قصته مع “المقابر الجماعية” الخاصة بمذبحة سجن تدمر الصحراوي أشهرها وأكثرها ذيوعا. فحين كشف عنها المعارض السوري نزار نيوف من قناة “الجزيرة” في آب / أغسطس من العام 2001 ، قام زياد حيدر بتدبيج تقرير مطول للصحيفة نفسها زعم فيه أنه ذهب إلى المكان الذي تحدث عنه نيوف ( سفوح جبل عويمر في البادية) لكنه لم يعثر على شيء! فهو يعتقد أن المقبرة الجماعية شبيهة بالناقة ، ويمكن التأكد من وجودها أو عدم وجودها من خلال استعمال منظار” حسني البورظان” الشهير !

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: