//
you're reading...
Uncategorized

مجلة تايم الأمريكية تسلط الضوء على اغتصاب الجيش السوري الجماعي للنساء

كشفت مجلة التايم الأمريكية عن تفاصيل حوادث الإغتصاب الجماعي التي يقوم بها الجنود السوريون بحق الكثير من النساء والفتيات في محاولة لقمع الإحتجاجات المناوئة للنظام.
وقالت المجلة:” إن هناك الكثير من القصص التي تحكي فظائع ما قام به هؤلاء الجنود بحق
نساء مدينة جسر الشغور الحدودية التي فر الكثير من أهلها ونزحوا إلى الحدود التركية.
إختطاف وإغتصاب
ويقول أهالي جسر الشغور سواء من تمكن منهم من النزوح إلى الحدود التركية أو من يزال عالقاً على الجانب السوري، إن الجنود قاموا باختطاف عدد من النساء الشابات من البلدة ووضعوهن في مصنع لتكرير السكر واغتصبوهن وأجبروهن على البقاء عاريات وخدمتهم بإعداد الشاي والقهوة. وأضافت المجلة:” إن هناك قصصاً أخرى أكثر قبحاً عن نساء عديدات تم تشويههن بعد أن تم اغتصابهن بشكل متكرر من الجنود وتم قطع ثدييهن في عمل وحشي، لكن قليلين فقط واجهوا ضحايا هذه الحوادث البشعة ولا تزال أسمائهن غير معروفة”.
وتابعت الصحيفة إنها لا تندهش من عدم فضح جرائم الجنود السوريين بشكل علني من قبل ضحاياهم لأن الإعتداءات الجنسية تعد من الموضوعات الصعب إثارتها في أي مجتمع خاصة في المجتمعات العربية القروية مثل تلك الموجودة في شمال سوريا.
من جهة أخرى، قال نشطاء وسكان أن قوات الأمن السورية قتلت بالرصاص ثلاثة أشخاص الثلاثاء في اشتباكات في مدينتين بين موالين للرئيس بشار الأسد والمحتجين الذين يطالبون بإسقاطه. وجاء العنف عقب مظاهرات نظمتها السلطات في عدة مدن دعماً للأسد. وأضاف نشطاء:” إن الثلاثة قتلوا برصاص قوات الجيش وقوات الأمن عندما تدخلت الى جانب أنصار الأسد في مدينة حمص وبلدة الميادين في محافظة دير الزور قرب الحدود مع العراق”.
وطن

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: