//
you're reading...
Uncategorized

بشار الأسد: إذا تبيّن لي أن الشعب لا يريدني فسأستقيل وأعود للعيش في المنزل الذي نشأت فيه؟!

كتب جانبلات شكاي في صحيفة “الراي” الكويتية: أعلن الرئيس السوري بشار الأسد، أنه سيستقيل من منصبه ويعود للعيش في المنزل الذي نشأ فيه، إذا تبين له أن الشعب لا يريده، مشددا على أن محاربة الفساد في جزء منه، هو محاربة للطائفية وأنه ليس بعلوي ولا سني وإنما “أنتمي للنبي محمد” (صلى الله عليه وسلم).

وقال الأسد خلال لقاء جمعه مع وفد من أهالي مدينة جوبر الملاصقة للعاصمة دمشق، إنه لن يسكت عما حصل في مدينة حماة الجمعة قبل الماضية، موضحا في الوقت ذاته أن رئيس فرع الأمن السياسي السابق في درعا العميد عاطف نجيب هو “ابن خالتي وهو ليس في السجن ولا يشغل أي منصب بعد إقالته لعدم وجود أي ادعاء شخصي عليه حتى الآن، وهذا أمر ضروري لمحاكمته”.

وذكر موقع “محطة أخبار سورية” الإلكتروني في تقرير نقله عن أحد المشاركين في اللقاء الذي جمع الأسد مع أهالي جوبر، أن اللقاء استمر لنحو ثلاث ساعات وطرح الحضور على الأسد العديد من القضايا منها، “ممارسات الأمن الوحشية في جوبر وبقية مناطق سورية، كما تحدث البعض ممن كانوا موقوفين لدى الأمن عن التعذيب الوحشي الذي تعرضوا له”.

وسأل الوفد الأسد “عن رأيه بممارسات الأمن وهل لديه خطة لكبحه”، منتقدين فيديو البيضة ودعس الأمن على رؤوس السوريين وإنكارها ومن ثم الاعتراف بها، وما فعله رئيس فرع الأمن السياسي في درعا عاطف نجيب، إضافة إلى ما سموها بـ”المجزرة” التي حصلت الجمعة (قبل) الماضية في حماة.

وتظاهر عشرات الآلاف في حماة على مدى الجمعتين الأخيرتين وتميزت الماضية منها بعدم سقوط ضحايا، في حين سقط في الجمعة قبل الماضية أكثر من مئة قتيل.

وأكد الأسد لوفد جوبر “حاجة الناس للحرية والكرامة أكثر من الخبز”، حسب موقع «محطة أخبار سورية” الذي أوضح أن الوفد “انتقد الخطوات الإصلاحية الجارية، موضحا عدم ثقة الشعب بها”، كما انتقد “الوفد الإعلام السوري بالكامل وبيان كذبه وتضليله وإثارته للفتن”، معرجا على “الفشل الاقتصادي في العشر سنوات الماضية”.

وحسب الموقع، فإن الأسد رد على القضايا السابقة، قائلاً، “إذا تبين لي أن الشعب لا يريدني فسأستقيل وسأعود للعيش في المنزل الذي نشأت فيه، لدي عائلة وأبناء وأصدقاء من أيام الدراسة وهذا يكفيني”.

وأضاف “ان إطلاق النار على المتظاهرين خطأ غير مسموح، ومن لديه اسم عنصر أمن أطلق النار فليزودنا به وسنقوم بمحاكمته”، مشددا على أن “ما يجري من تعذيب للموقوفين غير مقبول وسببه العقلية الأمنية القديمة لدى عناصر الأمن، وسيتم سحب الأمن من بين الناس في شكل نهائي”.

واعتبر أن “التلفزيون السوري لا يعمل في شكل جيد، وهناك مناطق قال التلفزيون إنه لا يوجد فيها تظاهرات وتبين لنا عكس ذلك”.

وفي ما يتعلق بقانون الإدارة المحلية، ذكر الأسد أنه “مستحضر من التجربة التركية، لكنه لم يعجب أحدا، أما قانون الانتخابات الجديد ففيه ثغرات، والقوانين الإصلاحية التي نعرضها تحمل أخطاء كثيرة بسبب الاستعجال في صياغتها”. وأضاف: “لا أحد يريد أن يعطينا فرصة يريدون كل شيء خلال 15 يوماً”.

ورأى الأسد أن “زيادة الرواتب وتخفيض سعر المازوت كانا خطأ، وأنه بدأ يرهق الميزانية”، معتبرا أن “أحد هذين الإجراءين كان كافياً”.

وشدد على أنه “عندما تكون هناك امتيازات لطائفة دون أخرى فستصبح طائفياً، ولذلك فإن محاربة الفساد في جزء منه هو محاربة للطائفية”، وأضاف: “لستُ علوياً ولا سنياً، أنا أنتمي للأصل، أي للنبي محمد” صلى الله عليه وسلم.

وفي ما يتعلق بما حصل في حماة الجمعة قبل الماضية، أكد الأسد، “لن أسكت عنه وسأحاسب الصغير والكبير عما فعلوه”، موضحا أنه “لا يعتب على من يتظاهر بل يعتب على من يصور ويرسل المقاطع”.

واعتبر أن “كل الخطوات التي قمنا بها لتحسين الوضع الاقتصادي في السنوات الأخيرة كانت فاشلة”.

Advertisements

مناقشة

9 thoughts on “بشار الأسد: إذا تبيّن لي أن الشعب لا يريدني فسأستقيل وأعود للعيش في المنزل الذي نشأت فيه؟!

  1. اكيد هذا الرجل اعمى أو بتعامى امام المجتمع الدولي

    فهل هذه الجموع التي تخرج مطالبة باسقاط نظامه

    في كل المدن السوريه تهتف له ؟ أم تهتف ضده

    لكن اصبرو ايها السوريون الاماجد

    فربما يلقى ما لاقاه زميله علي صالح

    في قادم الايام

    Posted by فــؤاد الــزبـيــري | يونيو 13, 2011, 8:33 ص
  2. هذا الرجل ( بشار ) كاذب ويتصرف وكأنه لا يعلم بما يحص في البلد ، وهذا من السياسة الخبيثة التي يتبعها النظام القاتل في سوريا ، إذا كان الرئيس لا يقدر على الإصلاح فعليه الرحيل ، إذا كان الرئيس لا يعلم ما يجري في البلد فهو رئيس فاشل وعليه الرحيل ، إذا كان الرئيس غير قادر على كبح جماع القتلة من أعوانه فعليه الرحيل ، في الختام لا أجد مبررا لبقاء هذا الرئيس في الحكم لأنه في جميع الحالات عليه الرحيل ،

    Posted by amad | يونيو 13, 2011, 8:59 ص
  3. الشعب لا يريد هذا الرئيس لأنه قاتل ابن قاتل وشقيق قاتل وكل عائلته القريبة والبعيدة ملطخة الأيادي بدماء السوريين ، فليرحل إن كان صادقا ، لماذا يقتل الآن ؟ لأن الشعهب لا يريده وهو يريد البقاء ، وخوفه من المحاكمة هو السبب الرئيسي في صراعه على البقاء ,

    Posted by amad | يونيو 13, 2011, 9:29 ص
  4. طيب يا سيادة الريس بما انو ثقتك بنفسك عالية لهالدرجة ليش ما بتطلع وبتلقي خطاب للشعب وجها لوجه لا تخاف ما حدا رح يغتالك الشعب السوري ما بيقتل حدا بس اذا ضليت هيك خوفك هو اللي رح يقتلك
    اطلع ولو عالتلفزيون السوري واحكييييييييييي ليش لنشوف نحنا قال الاسد وقرر الاسد وهو الاسد بحالو مو عارف وين الله حاطو

    Posted by الحوراني | يونيو 13, 2011, 9:48 ص
  5. هذا الشيعي النصيري يستخدم التقية (( الكذب والخداع )) اين محاسبة الذين اجرمو بدرعا وقتلوا اهلها عندما طلب من الوفد الحضور اليه والاجتماع به قام الامن بسجنهم جميعا وتمثيلية الشيخ الصياصنة انه زعيم عصابة مسلحة .. اين التحقيق والمحاسبة بجرائم ازرع صيدا دوما المعضمية بانياس اللاذقية جبلة وجميع انحاء سورية ,,, هذا الافاع العتل الزنيم يتاجر بالوقت وهو من أغبى الاغبياء (( لانه يعتقد انه متذاكي على الشعب ))

    هذا حال الشيعة عبر التاريخ وهذا دليل على عزل العصابة وتخبطها وخسيتها من الايام القادمة لان الافق لم يعد يرونه الشعب أغلق افق الرؤيا عن العصابة وتريد متسع من الوقت لترى افقها من جديد

    يسقط المجرم ابن المجرم اخ المجرم وعمه مجرم وشقيقته خاطفة

    وابناء زوجة حافظ اسد المخطوفة وهؤلاء ابناء حرام وزنا

    Posted by اسود الحرب والأشلاء | يونيو 13, 2011, 11:28 ص
  6. لا يعني ما ضل غير يحمله لافتة من تبع “الشعب يريد اسقاط النظام” و ينزل عالشارع مع المتظاهرين

    مسكين هالبني آدم !

    Posted by yazan | يونيو 14, 2011, 7:38 ص
  7. كيف نعرف اذا كان الشعب يريدك او لا ؟؟؟

    لابد من انتخابات حرة ونزيهه تحت رعاية الامم المتحدة ساعتها سنعلم اذا الشعب يريدك او لا.

    Posted by كلاشينكوف | يونيو 14, 2011, 2:22 م
  8. يا شباب هذا الكلام يأتي في سياق النهج المخادع اللذي يتبعه النظام ككل هم الأن يعتبرون أنفسهم في معركة وكل شئ في المعركة جائز والخداع من شيمهم والمراوغة صنعتهم فلا تعطوا بالاً لكلام لا يستحق ثمن الحبر اللذي كُتب به وثورتنا مستمرة حتى اسقاط الطغاة
    والسلام

    Posted by syrianayman | يونيو 14, 2011, 4:02 م
  9. لكل شخص بيرفع ايدو وبيقول لا للرئيس بشار الاسد
    منقلو نحنا لا وردا على يلي قال انو الرئيس اعمى بقلو انت الاعمى وبيكفي يلي صار مبارح با المزة وشفت العلم والناس يلي بدها الرئيس
    نحنا معك يا سيادة الرئيس ودمن فداك
    وهدول الخونا يلي ضدك نشالله رح ينمحو
    على فكرة انا شخص من نص درعا

    Posted by mjd | يونيو 16, 2011, 3:38 م

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: