//
you're reading...
Uncategorized

مشاهد حقيرة لعصابات بشار الأسد .. والمطلوب الآن محاكمته بتهمة الخيانة الوطنية وتدمير الجيش الوطني

شريط جديد يستعيد مشاهد ما جرى في قرية”البيضا” : جنود يدوسون المعتقلين بالأحذية ويعتلون ظهورهم قبل التقاط الصور التذكارية فوقهم كما فعل الجيش الأميركي في ” أبو غريب”!؟
دمشق ، محافظات ـ الحقيقة (خاص): أظهر شريط جديد ( منشور جانبا) وضع للتو على شبكة ” يوتيوب” مشاهد حقيرة لعسكريين ، ليس معروفا بعد الوحدة التي ينتمون إليها ، وهم يقومون بدوس معتقلين في منطقة ” بابا عمرو” بحمص ، ثم اعتلاء ظهورهم والتقاط صورة تذكارية لهم في هذه الوضعية ” البطولية”! ويظهر الشريط ـ من بين ممارسة حقيرة أخرى ـ أحد العسكريين وهو يقوم بركل أحد المعتقلين المكبلين المبطوحين أرضا على وجوههم عدة ركلات على ظهره وخاصرته ( واحدة لمطالبته بالحرية وأخرى لهتافه من أجل شهداء الحرية وثالثة … ) قبل أن يعتلي ظهره ! ويعيد الشريط إلى الأذهان ( لم ينس بعد ، ولن ينسى أبدا) مشهد عصابات الأمن السياسي وهي تقوم بالعمل نفسه في قرية البيضا قرب بانياس نهاية نيسان / أبريل الماضي. كما ويعيد إلى الأذهان ممارسات جيش الاحتلال الأميركي في سجن ” أبو غريب” في العراق والجيش الإسرائيلي في سجونه ومعتقلاته ضد المناضلين الفلسطينيين !
ويؤكد الشريط الجديد مسألتين أساسيتين :
أولهما ـ قيام المجرم بشار الأسد ، باعتباره قائدا عاما للجيش والقوات المسلحة ، بتوريط الجيش الوطني ، قدس أقداس سوريا وعنوان شرفها وكرامتها الوطنية، في ممارسات ” كولونيالية احتلالية” بحق أبناء شعبه ؛
ثانيا ـ استمرار هذه الممارسات بمعرفته ومعرفة السلطة ، وأكاذيبها بشأن “التحقيق” في قضية ” شريطة البيضا” ( بعد أن اعترفت بواقعته ) والمسؤول عنه المجرم أمجد عباس؛
وهو ما يترتب عليه وجوب توجيه تهمة ” التجسس والخيانة الوطنية لبشار الأسد ” ، فضلا عن التهم الأخرى، على خلفية تدميره سمعة الجيش العربي السوري وتلطيخ شرفه بالعار والعمل على تفكيكه ، بالنظر لأن ممارسات من هذا النوع تدفع العسكريين الشرفاء ، وهم الأغلبية ، إلى التمرد والعصيان . وممارسات من هذا النوع تندرج في إطار ” الجاسوسية والعمالة للعدو والخيانة الوطنية” . ومن هنا فإن الشعار الفطري ، لكن البليغ جدا ، الذي رفعه الشعب في التظاهرات ( “خاين يلي بيقتل شعبه”) ، يكتسب معنى استثنائيا معبرا بعمق عما يقوم بشار الأسد وعصابته.

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: