//
you're reading...
Uncategorized

موقع غير رسمي للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يتحدث عن تدخل سعودي في سوريا عبر الرمثا الأردنية التصعيد الاستثنائي في حماة يوم الجمعة ، ويوم أمس السبت في جبل الزاوية، كان باتفاق بين رئيس الوزراء التركي و”الإخوان المسلمين” السوريين الذين نزلوا بقوتهم للمرة الأولى منذ بدء الأحداث بعد تلقي ضوء أخضر من قيادتهم العالمية في مصر!؟

تل أبيب ، الحقيقة ( خاص من : ليا أبراموفيتش): قال تقرير خاص نشره موقع”ديبكا فايل” الإسرائيلي المقرب من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية إن ما شهدته حماة من “تصعيد غير مسبوق” في التظاهرات يوم أول أمس الجمعة جاء نتيجة لـ”صفقة بين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وجماعة الأخوان المسلمين السوريين”، ملاحظا أن “الجماعة” نأت بنفسها عن المشاركة في الانتفاضة الشعبية خلال الشهرين الماضيين إلا في حدود ضيقة. وقال التقرير في نسخته العبرية إن الصفقة جاءت بعد اتصالات تركية مع القيادة العالمية للإخوان المسلمين في مصر ، التي أعطت الضوء الأخضر لإخوان سوريا بأن يلقوا بثقلهم كله في مظاهرات حماة يوم الجمعة ، وهو ما فعلوه اليوم ( أمس) في منطقة شمال غرب سوريا أيضا، وبشكل خاص منطقة جسر الشغور وجبل الزاوية حيث يتمتعون بنفوذ تاريخي قوي يوازي نفوذهم في حماة. وكانت هذه الأخيرة شهدت أول أمس الجمعة التظاهرات الأقوى منذ بدء الانتفاضة الشعبية قبل أكثر من شهرين . وخلال تلك الفترة لم تتجاوز أعداد المتظاهرين المدينة خلال أيام الذروة بعد صلوات الجمعة أكثر من ثلاثة آلاف متظاهر.
على صعيد متصل، قال التقرير إن المخابرات السعودية تساهم في إدارة الاحتجاجات من منطقة الرمثا في الأردن ، ومن مناطق غربي العراق ( منطقة الأنبار) اعتمادا على قبيلة شمر. وبحسب التقرير، فإن الاستخبارات السعودية لجأت إلى قبيلة شمر ، التي يقيم أبناؤها شمال السعودية وفي الأردن وجنوب سوريا وشرقها ، فضلا عن غربي العراق، من أجل ” تأجيج الاحتجاجات في منطقة حوران ومنطقة دير الزور بعد أن شهدت المنطقتان هدوءا نسبيا خلال الأسابيع الأخيرة بعد حملة القمع الدموية التي تعرض لها المحتجون”.

Advertisements

مناقشة

One thought on “موقع غير رسمي للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يتحدث عن تدخل سعودي في سوريا عبر الرمثا الأردنية التصعيد الاستثنائي في حماة يوم الجمعة ، ويوم أمس السبت في جبل الزاوية، كان باتفاق بين رئيس الوزراء التركي و”الإخوان المسلمين” السوريين الذين نزلوا بقوتهم للمرة الأولى منذ بدء الأحداث بعد تلقي ضوء أخضر من قيادتهم العالمية في مصر!؟

  1. القيادة لسورية تزرع مثل هذه الترهات ليقوم الحياديون بنشرها و تبيان ان الاحتجاجات هي تصفية حسابات خارجية و لا احد يريد الاعتراف ان في 15 اذار لم يكن احد يريد المشاركة ولكن بعد مجازر درعا والقتل في برزة والقابون وداريا والمعضمية ودوما الناس لن تسكت

    Posted by تسريبات الحرب الاعلامية | يونيو 5, 2011, 9:46 ص

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: