//
you're reading...
Uncategorized

تقديرات امنية اسرائيلية: نظام الاسد سيسقط خلال اشهر

تشير التقديرات في الاوساط الامنية الاسرائيلية بان نظام الرئيس السوري بشار الاسد، سينهار ويسقط خلال اشهر ، بفعل التظاهرات والاحتجاجات الشعبية في المدن السورية المختلفة ، والتي مست النظام وتضعفه يوما بعد يوم .

وبحسب ما نشرت صحيفة “هأرتس” اليوم الجمعة فقد اشار مسؤول امني كبير الى ان الرئيس السوري بشار الاسد فقد شرعيته امام الشعب السوري، لذلك فان نظامه بدأ يضعف شيئا فشيئا، ومع نهاية كل اسبوع من التظاهرات
فان وضعه يزداد صعوبة، ولايوجد لدى نظام الاسد فرصة في وقف هذه التظاهرات والتي تؤدي يوما بعد يوم الى اضعافه، ولن يستطيع الصمود امام المتظاهرين ، لذلك فانه سوف يسقط خلال اشهر ولن يستطيع الصمود لسنة امام هذه التظاهرات .

واشارت الصحيفة الى تصريحات قائد الجيش الاسرائيلي بني غناتس والتي اكد فيها ان بشار الاسد لايعلم الاتجاه الذي ستنتهي بها هذه التظاهرات، ولايوجد لديه معرفه ما ستكون نهاية هذا الاسبوع ولا الاسبوع القادم ، وهذا ما يزيد من عصبية نظام الاسد .

وتطرقت الصحيفة لموقف حركة حماس من الاحداث في سوريا وكذلك موقف حزب الله اللبناني ، حيث سيكون لسقوط نظام بشار الاسد اكبر الاثار السلبية على حزب الله وحماس ، وهذا ما يفسر موقف زعيم حزب الله حسن نصر الله الداعم للرئيس السوري بشار الاسد ، وكذلك الحديث عن الاصلاحات واعطاء فرصة من الشعب السوري للنظام لاحداث هذا التغيير دون ان يسقط النظام وبشار .
معاً

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: