//
you're reading...
Uncategorized

ماكينة القتل مستمرة في الدوران بالتزامن مع”العفو”، الذي رحب به “الأخوان”!؟ البيانوني وصفه ” خطوة في الاتجاه الصحيح سواء بقي الأسد في السلطة أم لم يبق” ، وزهير سالم اعتبره “خطوة جريئة يحتاج لخطوات جريئة ” على غراره!؟ والمتظاهرون يستولون على أسلحة الأجهزة الأمنية ويحرقون عرباتها

دمشق ، لندن : رحب المراقب العام السابق الأخوان المسلمين السوريين ، المحامي علي صدر الدين البيانوني ، بـ”العفو” الذي أصدره رأس السلطة في سوريا. وقال البيانوني في تعقيب خص به صحيفة”القدس العربي” ان القرار “خطوة بالاتجاه الصحيح لكنها غير كافية، لا سيما ان المطالب الشعبية ارتفع سقفها’. واضاف البيانوني ‘لا بد من الانتقال الى نظام ديمقراطي حقيقي في سورية، سواء بقي الرئيس الاسد في الحكم او لم يبق’. وطالب البيانوني بإلغاء القانون (49) لعام 1980، الذي يحكم بالاعدام على كل من ينتسب إلى جماعة الاخوان المسلمين ‘ليكون مكملاً قانونياً لهذه الخطوة، اذا كان النظام فعلا جادا في خطواته الاصلاحية’. من جهته قال الناطق باسم الجماعة ، زهير سلم ، لوكالة ” يونايتد برس إنترناشيونال” إن ‘القضية الوطنية العامة ليست قضية احزاب المعارضة بما فيها قضية الاخوان، وهناك أزمة في البلد تحتاج إلى حلول جريئة من هذا النوع، وننتظر حتى صدور المرسوم للاطلاع على تفصيلاته القانونية’. وقال ‘نحن في جماعة الاخوان المسلمين جزء من حراكنا الوطني وملتحمون به، وسيكون موقفنا جزءاً من هذا الحراك في أي مسألة داخلية’.
في غضون ذلك ، وبالتزامن مع صدور “العفو” ، استمرت ماكينة القتل بالدوران في الرستن وتلبيسة ومحيطهما. ونقلت وكالأت الانباء عن ناشط ميداني قوله إنه ‘سمع اطلاق نار من رشاشات ثقيلة في الرستن وعمليات التمشيط تتواصل في هذه المدينة’ الواقعة شمال حمص. واضاف انه ‘سمع ايضا دوي انفجارات هذا الصباح في الرستن’. واوضح الناشط ‘ان الرستن معزولة تماما واصيب عدد كبير من الاشخاص بجروح في هذه المدينة’ مؤكدا ان ‘دبابات الجيش تحاصر الرستن وتمركزت ناقلات جند مدرعة داخل المدينة’. واضاف انه في تلبيسة ‘هناك عشرات الجرحى في اراض زراعية شمال المدينة لكن الفرق الطبية لا يمكنها نجدتها بسبب تواصل العمليات العسكرية في هذه المنطقة’.
من جهة اخرى (عن “القدس العربي”) هاجم سكان مفوضية شرطة المدينة واستولوا على اسلحة وذلك بعد مقتل صبية الاحد وعشرة مدنيين في منطقة حمص، بحسب المصدر ذاته.
وفي مدينة حمص احرق متظاهرون مساء الاثنين سيارة تابعة للاجهزة الامنية في رد فعل غاضب على القمع في الرستن وتلبيسة، كما قال الناشط. ونظمت تظاهرات ليلية في احياء حمص.
وتحاصر دبابات منذ فجر الاحد الرستن وتلبيسة وقرية تيرة معلا وذلك بهدف انهاء الاحتجاج في انحاء حمص ثالث اكبر مدن سورية والتي تقع على بعد 160 كلم شمال دمشق.
على الصعيد نفسه ، قال الناشط ان ‘قوات الامن داهمت (ليلا وفجرا) حراك حيث قامت بعمليات تمشيط’. وحراك تقع ضمن منطقة درعا معقل الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد. وجاء في أنباء لاحقة أن طفلة في الحادية عشرة من عمرها ( ملك منير القداح) استشهدت بنيران أجهزة الأمن التي كانت تطلق النار بشكل عشوائي في بلدة الحراك التابعة لدرعا مساء أمس .
الحقيقة

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: