//
you're reading...
Uncategorized

هذا المفتي السعودي الذي افتى بهدم مكة يتمنى الموت للراغبات بقيادة السيارة ويعتبرهن مفاتيح شر

هاجم عالم دين سعودي متشدد الاثنين النساء اللواتي يعتزمن قيادة سياراتهن في المملكة في السابع عشر من الشهر المقبل، وتمنى موتهن.

وقال الشيخ عبد الرحمن البراك تعليقا على دعوة سيدات سعوديات الى قيادة السيارات في السابع عشر من يونيو/حزيران المقبل “إن ما عزمن عليه هو منكر، وهن بذلك يصبحن مفاتيح شر على هذه البلاد”، ووصفهن “بالنساء المستغربات الساعيات لتغريب هذه البلاد”.

وقال البراك، الذي كان أفتى بهدم الكعبة وبناءها مره أخرى لتفادي الاختلاط بين الجنسين في تصريح نشر على مواقع الكترونية، أن هذه “الحملة قامت بها نساء قبلهن بعشرات السنين ولكن الله أحبط كيدهن، ولعل نسبة منهن قد ماتت ولم تفرح بما تريد، وسيمتن إن شاء الله ولن يفرحن بذلك”.

وأضاف البراك أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) “سوف يقومون بمنع قيادة النساء للسيارة”.

يشار الى ان السعودية تمنع قيادة النساء للسيارات، وهي مسألة تثير جدلا داخل المملكة، خاصة مع انتهاك نساء لهذا القرار، واعتقال السلطات مؤخرا لسيدات بادرن الى قيادة سياراتهن.

وكانت سيدات سعوديات أعلن عبر صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن قرارهن قيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 يونيو/ حزيران المقبل في مبادرة تحت عنوان “سأقود سيارتي بنفسي”.

في غضون ذلك اكد الناطق الإعلامي للمديرية العامة للسجون العقيد الدكتور أيوب بن نحيت إيداع الناشطة السعودية منال الشريف سجن النساء في المنطقة الشرقية بعد تجاوزها للأنظمة، وقيادة سيارتها في الخبر شرق المملكة يوم الجمعة الماضية.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن العقيد الدكتور أيوب بن نحيت قوله “إن منال مسعود الشريف أحيلت إلى سجن النساء التابع لشعبة إصلاحية الدمام عن طريق إدارة التحريات والبحث الجنائي أمس”، موضحا “أنه صدر أمر بإيقافها خمسة أيام على ذمة التحقيق في قضية تجاوزها الأنظمة والتعليمات وقيادتها للسيارة والتجول بها على مستوى المحافظة، وتمكين إحدى الصحافيات بإجراء مقابلة معها إبان قيادتها للسيارة وتعمدها نشر التسجيل إعلاميا، وتحريض النساء على ذلك، وتأليب الرأي العام”.

وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للسجون أن أدلة الاتهام تمثل اعترافها، إضافة إلى تسجيل مسموع ومرئي عرض بواسطة الإنترنت.

ودعا بن نحيت إخوانه وأخواته المواطنين والمواطنات إلى “ضرورة الالتزام بروح المواطنة الحقة بمراعاة الأنظمة والتعليمات إنفاذا لتعليمات ديننا الحنيف، والابتعاد عن كل ما من شأنه تعكير صفو المجتمع، وأن يكون كل منهم قدوة حسنة في نفسه”.

ويحدث سجالا إلكترونيا في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بين أطراف لا تعرف بعضها وكل ذلك بسبب الجدل حول قيادة المرأة للسيارة.

وكانت سيدات أعلن أيضا عن طريق صفحة في “فيسبوك” عن قرارهن قيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 يونيو/حزيران المقبل في مبادرة تحت عنوان “سأقود سيارتي بنفسي” وتجاوز عدد مشتركيها 11.500 زائر.

أقود سيارتي بنفسي

وكانت السيدة نجلاء حريري (سعودية) من أطلق شرارة مبادرة قيادة المرأة للسيارة قبل أقل من شهر عندما قادت سيارتها في شوارع جدة غرب المملكة.

ومن ثم خرجت سعوديات كانت أبرزهن منال الشريف التي ظهرت من خلال الإنترنت وهي تقود سيارتها في شوارع الظهران شرق المملكة.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن صديقات منال الشريف طالبن بالإفراج عنها حيث قمن بالتجمع أمام مركز الشرطة التي خضعت فيه للتحقيق.

وتجدر الإشارة أن الشريف تقود رفقة سعوديات أخريات منذ مدة حملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار “سأقود سيارتي بنفسي بدءا من 17 يونيو”، وهي عازمة على معاودة الكرة ابتداء من هذا التاريخ وقيادة السيارة بنفسها في شوارع مدينة الخبر.

وقد ظهرت الشريف في مقطع فيديو عبر شبكة “يوتيوب” وهي تقود سيارتها بنفسها في شوارع رئيسية في مدينة الخبر كما ألقت كلمة تدافع فيها عن مبادرتها.

وطن

مناقشة

3 thoughts on “هذا المفتي السعودي الذي افتى بهدم مكة يتمنى الموت للراغبات بقيادة السيارة ويعتبرهن مفاتيح شر

  1. كنت اتمنى التركيز على احداث سوريا فقط 2 تمنيت الدقة ونقل الحقيقة منكم 3 الشيخ الذي افتى بهدم الكعبة ليس الشيخ عبدالرحمن البراك 4 هذا للحقيقة فقط

    Posted by حبيب الحزنوي | مايو 24, 2011, 12:07 م
  2. قاتل الله التكفيريين الطائفيين الإرهابيين الوهابيين السلفيين الوحشيين الإجراميين التفجيريين المتعطشين للدماء.

    فلا نستغرب منهم مدى نفاقهم وكذبهم وممارستهم للتقية والخداع والمكر والخبث ووحشيتهم وسفكهم للدماء البريئة المعصومة وقتلهم الأبرياء مسلمين وغير مسلمين وتسفيههم لمعتقدات الآخرين وازدرائها والاستهزاء بها ووصف كل من خالفهم بالمبتدعة الضلال وبالنفاق والعلمانية والتغريب والرفض والمجوسية والصفوية والرافضية إلى غير ذلك من الأوصاف المتوحشة التي لا تخرج إلا من كانت لديه روح العداء والتكفير والتفجير والإرهاب والإجرام وسفك الدماء البريئة المعصومة.

    وكل هذه الدعوات الضالة المضلة خرجت من مناهجنا الدينية بالسعودية ومن المؤسسة الدينية بالسعودية.

    Posted by الشريف الحسني | مايو 25, 2011, 6:48 ص
  3. لن يقودوها لعنكم الله

    انظروا ما ذا حصل لنسائكم بسبب خروجهن من بيوت الستر إلى الميادين بحجة القيادة
    لقد ضاعت أعراضهن وكثرت خيانتهن ووالله لو أرادت خيانتك وعدم علمك لاستطاعت

    فحمى الله بلادنا وبلاد المسلمين من هذه الفتن

    Posted by رأيي الشخصي وكل سعودي يفكر بعقلة لا بعاطفته كالنساااااء | أكتوبر 8, 2011, 10:38 ص

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: