//
you're reading...
Uncategorized

حزب الله يصمت بعد أنباء عن مقتل 10 من عناصره في سوريا…”عكاظ”: نصرالله يعلن الأربعاء دعمه المطلق للنظام السوري واستعداد الحزب لتقديم أي عون تطلبه السلطات السورية

التزم حزب الله الجمعة الصمت تجاه ما ساقته بعض وسائل الإعلام حول مقتل عشرة عناصر من حزب الله على معبر العريضة الحدودي بين لبنان وسورية وذلك خلال انتقالهم إلى سورية دعما للنظام السوري في مواجهة الاحتجاجات الشعبية.

وكانت إحدى الصحف كشفت في عددها الصادر الجمعة عن أن عشرة من عناصر حزب الله قتلوا أثناء دخولهم إلى الأراضي السورية في ليل 7 ـ 8 أيار الجاري في كمين نصبه متظاهرون سوريون على الحدود السورية ــ اللبنانية قرب بلدة العريضة الحدودية التي تقع بالقرب من حمص.

وأكدت المصادر أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أمر بالتعتيم التام على الحادث، خوفا من انكشاف أمر مشاركة حزب الله وكوادره في قمع المظاهرات في سوريا.

وأوضحت المصادر أن الحافلة التي أقلت عناصر حزب الله هي واحدة من ضمن العشرات التي قامت بنقل كوادر من الحزب إلى سوريا منذ اندلاع المظاهرات في منتصف اذار الماضي، مشيرة إلى أن عددا من هذه الكوادر يملك الخبرة الكبيرة في قمع المظاهرات وذلك إثر مشاركتهم مع قوات “الحرس الثوري” في قمع المظاهرات التي اندلعت في إيران إثر الانتخابات الرئاسية العام 2009.

مصادر لبنانية مطلعة في بيروت أشارت لصحيفة “عكاظ” السعودية إلى أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله سيطلق يوم الأربعاء المقبل في كلمة له مواقف واضحة تجاه ما يحصل في سوريا وموقف الحزب منها ودعمه المطلق للنظام السوري واستعداد الحزب لتقديم أي عون تطلبه السلطات السورية.

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: