//
you're reading...
Uncategorized

قوات السلطة تبدأ الانسحاب من تلكلخ ، و”أسوشييتد برس” تشير للمرة الأولى إلى مدنيين مسلحين

استشهاد 19 ضابطا وجنديا في تلكلخ ، ومصادر ميدانية تؤكد انسحاب القوات من البلدة مع بقائها في المشفى ، وتشير إلى أن القوات بدأت ” تمشيط” قرية العريضة التي تعتبر أكبر منطقة للتهريب في الشرق الأوسط

جنود في تلكلخ ـ أرشيف
دمشق ، لندن ـ الحقيقة ( خاص): نقلت وكالة “رويترز” عن شهود عيان قولهم إن القوات السورية بدأت الانسحاب من بلدة تلكلخ بعد خمسة أيام من عملياتها هناك . وبحسب ما نقلته الوكالة ، فإن ” حافلات تقل جنودا وعربات نقل جند مدرعة غادرت البلدة متوجهة شمالا ظهر اليوم ” . وأضافت الوكالة القول نقلا عن مصادرها ” إن الجيش انسحب إلى حد بعيد ، ولا توجد شرطة أمن في الشوارع ، لكنها لا تزال موجودة في مقرها وحوله بعيدا عن وسط البلدة ، ولا تزال ( الشرطة) تحتل المشفى الرئيسي”. وجاء في أنباء لاحقة أن قوات السلطة بدأت ” تمشيط” منطقة العريضة المتاخمة لها ، والتي تعتبر إحدى أكبر مناطق التهريب في الشرق الأوسط.
على الصعيد نفسه ، وفي سابقة لم تشر إليها أية وكالة أنباء أجنبية منذ بدء الانتفاضة الشعبية قبل نحو شهرين ، قالت وكالة ” اسوشييتد برس” في تقرير لها عن تلكلخ من مكتبها في بيروت وزعته عصر اليوم إن “هناك تبادلا كثيفا لإطلاق النار بين قوات الأمن والمدنيين المسلحين ، وأن 19 جنديا قتلوا في البلدة”. ووصفت الوكالة المنطقة بأنها ” منطقة تهريب والكثير من السكان مسلحون”. وهذه هي المرة الأولى التي يشار فيها من قبل وكالة أنباء غربية إلى ” تبادل لإطلاق النار بين قوى الأمن ومدنيين مسلحين” منذ بدء الانتفاضة الشعبية قبل نحو شهرين.

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: