//
you're reading...
اخبار

صور جديدة تقطع الشك باليقين: المقبرة الجماعية هي في درعا فعلا، وعدد من ضحاياها من آل أبا زيد

نيوف لـ”الحقيقة” : أنا ضد عقوبة الإعدام ، ولكن اعتقال بشار الأسد وشقيقه ومحاكمتهما وإعدامهما يجب أن يصبح مطلبا وطنيا وإنسانيا ، والمحامي المجرم الدكتور عبود السراج هو من نصح الأسد بتشكيل لجنة تحقيق استباقية تفاديا للملاحقة الدولية!؟
دمشق ، لندن ، الحقيقة ( خاص من : ملك بيطار): نشرت للتو أجزاء أخرى جديدة من الشريط المتعلق بالمقبرة الجديدة التي اكتشفت اليوم في درعا. وإذا كان هناك بعض الالتباسات التي أحاطت بالأجزاء الأولى من الشريط ، لجهة المكان والزمان والأقنعة الواقية التي ارتداها عمال الإنقاذ ، فإن الأجزاء الجديدة من الشريط تقطع الشك باليقين لجهة أن المقبرة هي فعلا ، ودون أدنى ريب ، في درعا.

Image

صورة مقتطعة من الشريط تظهر نمرة الجرافة

فأصوات المتحدثين تبدو في الجزئين الجديدين (المنشورين أدناه ) واضحة ، وهي بلهجة درعاوية واضحة لا لبس فيها. كما أن رقم الآلية ( الجرافة) التي تساعد عمال الإنقاذ مسجلة في المحافظة ( درعا 977149) ، فضلا عن أن أحد عمال الإنقاذ يؤكد في خلفية أحد الشريطين ، ومن خلال عثورهم على بعض الأوراق في جيوب المغدورين ، أن عددا من هؤلاء المغدورين هم من أسرة واحدة ( أبا زيد). وتعقيبا على ذلك ، قال الصحفي السوري المعارض نزار نيوف ، المتخصص بالتحقيقات في جرائم ضد حقوق الإنسان ” لم أر قبل اليوم أدلة قاطعة على مجازر ومقابر جماعية بهذا الوضوح ، ويجري العثور عليها بهذه السرعة بعد وقوعها. نحن ـ ورغم هول الجريمة ورغم حزننا ومأساتنا ـ محظوظون بهذه القرائن والأدلة. أنا أعمل منذ 23 عاما على تحقيق خاص يتعلق بجرائم قتل جماعي ارتكبت بطريقة أخرى بحق معتقلين ساسيين في سجن سري تابع للمخابرات الجوية اكتشفته بالصدفة في منطقة خان أبو الشامات ( شمال شرق دمشق) في العام 1989، ولكن حتى الآن توجد به ثغرات لم أستطع سدها بسبب صعوبة التحقيق. أما هذه الأشرطة فدليل لا سابق له من حيث التوثيق والوضوح على جرائم النظام السوري. ولن يبقى سوى التقرير الطبي الشرعي الذي يفترض أن يعده طبيب يشرف على معاينة الجثث كي نعرف التفاصيل الأخرى المتعلقة بتاريخ القتل والوسيلة المستخدمة وبقية العناصر الجرمية الأخرى المتممة”. وكشف في اتصال مع “الحقيقة” من لاهاي عن أنه حصل على وثيقة رسمية واحدة على الأقل ، صادرة عن أحد أجهزة المخابرات السورية، تؤكد أن رأس السلطة في سوريا ” على علم كامل بالجرائم التي ارتكبت ، ولم يكن غافلا عنها . أما تشكيله لجنة تحقيق للنظر بما وقع في درعا وغيرها ، فليس سوى عملية خداع . ولهذا ، ورغم أني ضد عقوبة الإعدام ، فإني أعتبر اعتقال رأس السلطة وشقيقه ماهر ومحاكمتهما وإنزال عقوبة الإعدام فيهما يجب أن يصبحا مطلبا وطنيا وإنسانيا” . وأوضح بالقول ” لدي وثيقة تؤكد أن المحامي النصاب الدكتور عبود السراج هو من نصح الأسد بتشكيل لجنة تحقيق استباقية للنظر في الجرائم التي ارتكبت ، لأن أحد شروط وقف الملاحقة من قبل محكمة الجنايات الدولية ، وإقصائها عن الاختصاص ، هو قيام السلطات الرسمية في البلد المعني بتشكيل لجنة تحقيق في جرائم ضد الإنسانية كالقتل أو الإبادة الجماعية . ولهذا نصح السراج رأس السلطة بذلك . أما اللجنة التي جرى تشكيلها فلن تصل إلى شيء قبل أن تصل لجنة أخرى إلى ظروف اغتيال عماد مغنية في دمشق”!

Image

الدكتور عبود السراج ـ مستشار الأسد للشؤون القانونية

وعن سبب وصفه المحامي السراج بأنه ” مجرم ونصاب” ، قال نيوف ” عثرت مؤخرا في أرشيف الأمم المتحدة على نص مذكرة مذهلة في عهرها ووقاحتها قدمها السراج باسم النظام السوري إلى اجتماع خاص للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم الأمم المتحدة حين كنت في السجن لمناقشة قضية اعتقالي. وقد تحدث في الاجتماع الدكتور عبد السلام سيد أحمد (باسم منظمة العفو الدولية) والدكتور هيثم مناع (باسم اللجنة العربية لحقوق الإنسان )عن وضعي ، لكن السراج ادعى أني معتقل بتهمة قتل أطفال على خلفية عضويتي في تنظيم إرهابي أصولي ( الأخوان المسلمين) ! الأمر الذي أثار الذهول خلال الاجتماع ، فقد بين سيد أحمد ومناع أني ماركسي وملحد ومنحدر بحكم لمولد من الطائفة العلوية ومعتقل بتهمة تأسيس منظمة لحقوق الإنسان ( لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا) مع حوالي عشرين معتقلا آخر . وقد أبرز مناع وسيد أحمد صورة عن حكم محكمة أمن الدولة بتاريخ 17 آذار / مارس 1992 . وحين أخبرني الدكتور مناع والدكتور سيد أحمد بالقصة بعد إطلاق سراحي لم أصدق الأمر ، رغم مصداقيتمها ! ومؤخرا حصلت على النص الرسمي لمحضر الجلسة المذكورة ، وفيها تسجيل حرفي لأقوال السراج . وبتعبير آخر : إن الفجور والدجل والتزوير الذي مارسه عبود السراج لم يقم به حتى المجرم فايز النوري رئيس المحكمة المذكورة . فقد ثبّت النوري  التهم التي وردته ضدي من مكتب الأمن القومي حرفيا : تأسيس وتزعم جمعية غير مرخصة تزعم الدفاع عن حقوق الإنسان ، و التحريض على التجمعات والتظاهر أمام القصر الجمهوري ( أمهات وزوجات المعتقلين في 21 آذار 1991 ـ عيد الأم)، ونشر معلومات كاذبة عن انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا ، وإصدار مطبوعة دون ترخيص ( المجلة الشهرية  صوت الديمقراطية” ، الناطقة باسم المنظمة المذكورة). ومن يرتكب جرم تزوير واحتيال باسم دولته ويقول عني أني عضو في تنظيم إرهابي أصولي  ، يمكن أن ينصح الأسد ليس بتشكيل لجنة وهمية من هذا النوع ، بل ويالطريقة المثلى لإخفاء جثث ضحاياه. فهذا ليس أستاذا للقانون بقدر ما هو أستاذ لتدريب القتلة على ارتكاب الجرائم المنظمة”!

روايط ذات صلة : الجزءان الجديدان من شريط مقبرة درعا الجماعية:

Advertisements

مناقشة

2 thoughts on “صور جديدة تقطع الشك باليقين: المقبرة الجماعية هي في درعا فعلا، وعدد من ضحاياها من آل أبا زيد

  1. الله ينصركم يا شباب ..لنمسح دموع اخواتنا وامهاتنا….ونكتم افواه الشامتين الذين يحتفلون بعد كل عملية قتل وقهر واغتصاب لاهالينا

    Posted by JORJ | مايو 17, 2011, 11:07 ص
  2. لو كانت فعلا هناك مقبره..حيث الاصوات يمكن تركيبها على اي مشهد..والصور والنمر ممكن تركيبها على اي فلم بالاضافه الى كونها في بلد اخر مثل العراق..تبقى مثل هذه المقابر من اختصاص الفرق السلفيه المتسلله الى درعا وباقي مناطق سوريا..نفس هذه المقابر وجدت في العراق وجبال الجزائر والمغرب وباكستان وافغانستان حيث يتبع السلفيون اسلوب القتل لفرض الامر الواقع والتطويع ولاتنسوا في مصر مؤخرا مع قوه الجيش قاموا بقطع اذان الاقباط وبصلافه..فماذا سيحدث في درعا التي اعلنت فيها اماره اسلاميه!! اكيد ستحدث تصفيات لرجال الامن والجيش وللمعارضين للفكر السلفي من اهل درعا..نرجوا ان لاتضحكوا علينا واحترموا عقولنا رجاءا

    Posted by احمد الربيعي | مايو 17, 2011, 5:29 م

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: