//
you're reading...
اخبار

الموقع الاستخباري الاسرائيلي ‘ديبكا’ اوباما يريد وصول “الاخوان المسلمين” الى الحكم

 "ديبكا" : اوباما يريد وصول "الاخوان المسلمين" الى الحكم
اورد الموقع الاستخباري الاسرائيلي ‘ديبكا’ بان السياسة التي ينتهجها الرئيس الامريكي باراك اوباما في المنطقة العربية تهدف الى دفع الاخوان المسلمين وتقديم المساعدة لهم لامكانية اعتلاء الحكم بدلا من الزعماء العرب الحاليين، وهذا ما يشكل نقطة خلاف بين اسرائيل و البيت الابيض .
وجاء بموقع “ديبكا” ان اوباما يرى ان مصلحة
 امن اسرائيل الاستراتيجية تكمن في دعم الاخوان المسلمين في الشرق الاوسط باعتبارهم قوى اسلامية معتدلة تنتمي اكثر الى السنة وتقف في وجه القاعدة المتطرفة.
ووصف الموقع قراراوباما بالغريب ، بل زعم الموقع بان الرئيس الامريكي جورج بوش والرئيس الامريكي بيل كلينتون كانا على علم بمكان اختباء اسامة بن لادن ولم يذهبا لقتله بعكس اوباما الذي يستثمر كل جهده الان في دعم الاخوان المسلمين.
واضاف: ان من قرأ خطاب اوباما في 4 يونيو 2006 بالقاهرة كان سيعرف جيدا ان اوباما قرر التحالف مع الاخوان المسلمين – باعتبارهم تيار اسلامي سني معتدل – وان قراره قتل اسامة بن لادن جاء لاظهار مدى قوته ورغبته في محاربة الاسلام المتطرف ورفع اسهمه امام الجمهور الامريكي. بجانب رغبته في تحقيق الردع النفسي للاخوان المسلمين وتحذيرهم من التطرف مثل بن لادن من جهة وافساح المجال لهم لدخول الحكم والاعتدال من جهة ثانية ، بل والسعي الحثيث لجعلهم القوى الاكثر قوة في المنطقة وان يكونوا حلفاء للولايات المتحدة الامريكية.

وطن

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: