//
you're reading...
اخبار

أوجلان: الأسد مطالب للاستجابة للشعب الكردي، وإلا فإنه سينضم للمعارضة العربية!

مراسل المحليات- كلنا شركاء

في أول تصريح لعبد الله اوجلان رئيس حزب العمال الكردستاني المعتقل في سجن بجزيرة مرمرة التركية حول الاحتجاجات في سورية، طالب أوجلان الرئيس السوري بشّار الأسد، «بأخذ الموازين بعين الاعتبار أثناء وضعه للسياسات، لأن الهدف من لقاء الأسد برؤساء العشائر الكردية قبل فترة هو إخراج الكرد من دائرة المعارضة».
وطالب أوجلان الرئيس السوري باللقاء بحزب الاتحاد الديمقراطي «الجناح الفعلي لحزب العمال الكردستاني» في سورية والذي يعتبره أوجلان الممثل السياسي للشعب الكردي بان «على سوريا فتح باب الحوار، اعتماداً على مشروع الإدارة الذاتيّة الموسّعة المطروح من الجانب الكردي على الدولة التركية».
وأكد أوجلان أن «قبول سورية هذا المشروع، كحل للقضيّة الكرديّة، فإن الأسد سيلقى تأييداً من الشعب الكردي، لأن هذا المشروع، يعني تحريرَ الشعبين الكردي والعربي».
لكن أوجلان عاد وتحدث عن ما يجري من أحداث مؤكداً إن «سورية إذا لم تستجيب لذلك، ولم يخطُ النظام السوري الخطوات الجادّة والحقيقيّة، واستمرّ في سياسات المماطلة، فإن الشعب الكردي سينضم بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي إلى المعارضة العربيّة، ويخوضُ معه النضال المشترك، على أساس تحقيق الإدارة الذاتيّة الموسّعة في عموم المناطق الكرديّة».

مناقشة

لا يوجد تعليقات.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: