//
you're reading...
اخبار

فيسبوكيات سورية: كل نظام متهم حتى تثبت براءته!

فيسبوكيات سورية: كل نظام متهم حتى تثبت براءته!

تحليل منطقي لظاهرة “العصابات المسلحة”

مراسل المحليات ـ كلنا شركاء

ظهر على صفحات “فيسبوك” تحليل أجراه الشباب السوريون- متأخرين ربما- لظاهرة “العصابات المسلحة” التي روعت أمن البلاد وقتلت عشرات من العباد، وينطلق التحليل من أسئلة يجاب عليها بـ”نعم” أو “لا” تقود القارئ إلى عدد من الاحتمالات التي تفضي بدورها إلى سؤال جديد وصولاً في النهاية إلى حلقة مفرغة.. ولكنها واضحة ومنطقية جداً!.

السؤال الأول: “هل يوجد عصابات في سورية؟” إذا كان الجواب “نعم” يحال القارئ إلى سؤال: “لماذا لم يتم توقيفها بعد؟”، وإذا كانت الحجة أن “المخابرات لم تستطع فعل ذلك” يصبح القارئ أمام نتيجة هي “يا فرحتي.. على شو متحملينهم كل العمر؟”.. وفي سياقات أخرى لتداعيات الإجابة بـ”نعم” على وجود العصابات يصل القارئ إلى نتيجة مفادها أن “العصابات والمخابرات واحد”!.

أما في حال نفي وجود عصابات في سورية، فيحال القارئ إلى سؤال: “هل قُتل أحد في سورية؟” لتتفرع الإجابات وتقوده في النهاية إلى إحدى نتيجتين، وباعتبار أنه ليس هناك عصابات مسلحة تكون النتيجة المنطقية الأولى أن “مخلوقات فضائية” قتلتهم، بينما تكون النتيجة الثانية أن القارئ “مخمور”!..

(يمكنك عزيزي القارئ أن تتمعن بالصورة المرفقة لمزاولة هذا النشاط الذهني البسيط وتصل إلى نتيجة ترضيك).

ولكل من يصل إلى النهاية دون الوقوع بخطأ يربح معنا بخمس جثث؟!.

“المؤامرة”

وفي الإطار ذاته، وحول العصابات المسلحة لكن من حيث الجذور هذه المرة، دعا بعض السوريين كل شخص يبرئ أي سلطة وأياً كان نوعها، إلى تذكر “الديمقراطية” الأمريكية وتفجيرها لأحداث 11 أيلول واختلاقها شبح “المؤامرة” الإرهابية لتبرير حروبها وجرائمها في العالم تحت مسمى “مكافحة الإرهاب، ومن هذا المنظور أكدوا أن كل نظام متهم حتى تثبت براءته، داعين البشر ليكونوا مسؤولين كل عن نظامه!.

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: