//
you're reading...
اخبار

وصفة لتفجير حرب أهلية في سوريا : مكتب الأمن القومي يشكل “لجانا شعبية سرية” مسلحة لحراسة المساجد ونموزج من الاستمارات التي يجري توزيعها على منظمات حزب البعث

سيكون من مهمة هذه اللجان التصدي بالقوة المسلحة إذا دعت الضرورة للمصلين إذا تظاهروا انطلاقا من المساجد ، بما في ذلك اعتقالهم وتسليمهم إلى أجهزة الأمن إذا ما أطلقوا هتافات ضد السلطة من داخل هذه المساجد أو الحرم الخاصة بها!؟
دمشق :  مكتب الأمن القومي في حزب البعث ، القيادة السياسية العليا لأجهزة المخابرات، أوعز يوم أمس  لمنظمات حزب البعث و هيئاته “النقابية” و “المهنية” ( “شبيبة” ، طلبة، عمال …إلخ) بتشكيل “لجان شعبية سرية مسلحة” مهمتها حراسة المساجد والكنائس ومنع المتظاهرين من استخدامها بعد صلوات أيام الجمعة والآحاد أو غيرها. وطبقا لهذه المعلومات، سيكون من مهمة هذه اللجان التصدي بالقوة المسلحة إذا دعت الضرورة للمصلين فيما لو تظاهروا انطلاقا من المساجد أو الكنائس، بما في ذلك اعتقالهم وتسليمهم إلى أجهزة الأمن إذا ما أطلقوا هتافات ضد السلطة من داخل دور العبادة هذه أو الحرم الخاصة بها . كما سيكون من مهمتها تصوير المتظاهرين وإعداد قوائم بأسمائهم ، بالتعاون مع أئمة المساجد وشمّاسي الكنائس وإداراتها و بقية موظفي وزارة الأوقاف المعنيين بأمور دور العبادة بهدف التعرف عليهم وملاحقتهم اعتقالهم. ولتفادي اتهامها بأنها هي من يقف وراء عمليات القتل المتوقع حصولها ، عمدت أجهزة أمن السلطة إلى توزيع استمارات خاصة لمن ” يرغب بالاشتراك في هذه اللجان” تعطي انطباعا بأنها ” أهلية ـ تطوعية”( انظر النموذج المرفق)!!؟

Image

نموذج من الاستمارات التي يجري توزيعها على منظمات حزب البعث
وقالت هذه المصادر إن ” اللجان الشعبية” هذه ستشرف عليها مباشرة فروع المخابرات العسكرية (على مستوى المحافظات) و مفارزها ( على مستوى المناطق) و فرق حزب البعث في الوحدات الإدارية الأصغر ( نواحي وقرى ومنشآت اقتصادية). وستكون قيادة هذه اللجان مطعمة بمسؤولين من حزب السطة. وكانت”الحقيقة” كشفت في تقرير لها في شباط / فبراير الماضي عن أن مكتب الأمن القومي سحب التفويض الممنوح للمخابرات العامة بتولي الأمن الداخلي وأعاده إلى المخابرات العسكرية على خلفية التطورات في تونس ومصر.
وأكدت هذه المصادر أن منظمات حزب البعث باشرت فعلا منذ يوم أمس بتعبئة استمارات ( بيانات شخصية) خاصة بكل الأعضاء الذين سيشاركون في هذه “اللجان” ، بما في ذلك عناوينهم وأرقام هواتفهم ، وبتوزيع أسلحة فردية على العديد منهم تتراوح ما بين مسدس ” ماكاروف” و ” ساموبال” تشيكي بحيث يمكن إخفاؤه تحت الملابس. وأكدت هذه المصادر أن هذه اللجان باشرت عملها فعلا في الكثير من الأماكن منذ صباح اليوم. إلا أن التوجيهات قضت بأن ينتهي تشكيلها قبل يوم نهاية يوم الأربعاء القادم ( 6 نيسان / أبريل)، بالنظر لأن موقع ” الثورة الثورية 2011″ الذي تديره جماعة الأخوان المسلمين دعا منذ يوم أمس إلى التظاهر بعد صلاة عصر يوم الخميس المصادف يوم تأسيس حزب البعث في العام 1947! كما أن ” الجماعة” وزعت على أعضائها وأصدقائها في الداخل توجيهات للمشاركة بكثافة في التظاهر تحت عنوان” ليكن يوم تأسيس حزب البعث يوما لدفنه”.
وتذكر هذه اللجان بـ” الكتائب المسلحة” التي أسسها الحزب خلال الثمانينيات الماضية لمساعدة أجهزة أمن السلطة خلال مواجهات هذه الأخيرة مع ” الإخوان المسلمين”.
مراقبون وصفوا لـ”الحقيقة” هذه الخطوة بأنها “وصفة متكاملة لتدشين حرب أهلية”، ذلك لأن المتظاهرين ، الذين ليس مسموحا لهم التظاهر انطلاقا من أماكن مدنية ، سيكونون مجبرين على التظاهر من المساجد ، ولن يكون هناك مفر من الاصطدام بهذه اللجان / الواجهات الأمنية. ويوفر هذا المناخ فرصة ممتازة لأطراف أخرى استخدام السلاح ، سواء أكانت هذه الأطراف داخلية أم خارجية ، جنائية أم سياسية!
الحقيقة
Advertisements

مناقشة

One thought on “وصفة لتفجير حرب أهلية في سوريا : مكتب الأمن القومي يشكل “لجانا شعبية سرية” مسلحة لحراسة المساجد ونموزج من الاستمارات التي يجري توزيعها على منظمات حزب البعث

  1. يمكرون….ويمكر الله ……. والله خير الماكرين
    نحن نريد انهاء الظلم واحقاق العدل لذلك باذن الله نحن معناالله سبحانه وتعالى
    فليعلنوها حربا على الله ,,,,, ليكبتوا كما كبت الذين من قبلهم

    Posted by كسار الروس | أبريل 6, 2011, 3:23 ص

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: