//
you're reading...
حقوق أنسان

السلطات اللبنانية “تدين” ضابط أمن السفارة السورية بالضلوع في خطف وإخفاء أربعة مواطنين سوريين

مصدر قضائي لبناني: لو كنا في دولة ديمقراطية تحترم نفسها لكان أحيل صلاح الحاج إلى المحكمة العسكرية وحكم بالسجن  الذي يرقى إلى حد” استغلال وظيفته لتقديم خدمات أمنية لدولة أجنبية” وهو ما يقارب الخيانة
بيروت : قالت مصدر قضائي ـ عسكري لبناني إن الجهات المعنية في وزارة الداخلية اللبنانية قررت إنهاء فصل ( ندب) الملازم الأول صلاح علي الحاج ، المسؤول عن مفرز  السفارة السورية، ونقله إلى معهد قوى الأمن في منطقة الوروار .

Image

السفارة السورية في بيروت

وبحسب ما كشفه  المصدر لـ”الحقيقة” ، فإن الجهات المعنية في الوزارة ” أدانت الملازم الأول صلاح الحاج بالتواطؤ في اختطاف وإخفاء مواطنين سوريين ، لكن المداخلات السياسية ، اللبنانية المحلية والسورية ، منعت إحالته إلى محكمة عسكرية” ، موضحا بالقول ” إن ما قام به الضباط صلاح الحاج يرقى إلى حد الاتهام باستغلال وظيفته من أجل تقديم خدمات أمنية لدولة أجنبية، وهو ما يقارب الخيانة ويستوجب الإحالة إلى المحكمة العسكرية لو كنا ف دولة ديمقرطية تحترم نفسها ولا تدار مؤسساتها بالريموت كونترول من وراء الحدود”.,أكد المصدر أن الملازم صلاح الحاج التحق بوظيفته الجديدة فعلا منذ بضعة أيام.

ويتعلق الأمر بقضية المواطن السوري جاسم مرعي الجاسم وأشقائة الثلاثة( شديد ، علي أحمد)الذين اختطفهم “حاجز طيار” أواخر شباط / فبراير الماضي بعد إطلاق سراحهم من قبل قاضي التحقيق في بعبدا، الذي رفض توجيه أية تهمة إليهم على خلفية توزيعهم منشورات ضد النظام السوري. وقد تبين أن الملازم الأول صلاح الحاج ، نجل اللواء علي الحاج ( أحد الضباط الأربعة الذين اعتقلوا وبرئت ساحتهم على خلفية اغتيال الحريري)، كان على رأس ” الحاجز الطيار” المشار إليه ، وأنه قام بتنفيذ العملية لصالح جهات سورية رسمية. وقد ” اختفت آثار” الإخوة الأربعة منذ ذلك الحين ، إلا أن مصادر لبنانية أكدت لـ”الحقيقة” أن الضابط الحاج نقلهم إلى سوريا!
الحقيقة
Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: