//
you're reading...
اخبار, حقوق أنسان

سعودية تشكو الفقر: أولادي ينامون ببطون خاوية “في ثالث اغنى دولة بالعالم”

سعودية تشكو الفقر: أولادي ينامون ببطون خاوية
كشف سيدة سعودية ، في بلد يبلغ إنتاجه النفطي 9 ملايين برميل يوميا ويعتبر ثالث أغنى دولة في العالم من حيث الدخل ، أن أولادها ينامون ببطون خاوية ولا تجد ما تقوله لهم صباحاً لان زوجها عاطل عن العمل.
واشتكت مواطنة سعودية “35 عاماً” من سوء حياتها المعيشية والفقر الذي تعانيه هي وزوجها “40 عاماً”، مؤكدة أنها وزوجها لا يملكان أياً من مقومات الحياة؛ فلا توجد وظيفة لديهما، ولا سيارة تقلهما، ولا بيت يجمعهما، وذلك بعد أن تم فصل زوجها من الخدمة العسكرية بسبب غيابه عن العمل بسبب مرض والدته والانشغال بها.
وذكرت المواطنة لصحيفة “سبق” السبت أن مدارس أبنائها أنذرتهم بالفصل بعد كثرة غيابهم عن المدرسة بسبب بُعد مدرستهم وعدم استطاعتهم دفع أجور المواصلات، وأن زوجها أُصيب بالوسواس القهري، وحالته أصبحت سيئة للغاية.
وقالت “عملتُ في كل مكان، ولكن الراتب لا يكفيني؛ لأنني لا أملك سوى شهادة سادس ابتدائي والراتب 600 ريال، وأنا مستأجرة شقة، وصاحبها يهددني بالطرد إنْ لم أدفع الإيجار”.
وكان وزير الشؤون الاجتماعية السعودية يوسف العيثمين أكد أن عدد الفقراء في السعودية لا يمكن أن يتجاوز المليونين مشككاً في أرقام الصحف السعودية.
وكان أعضاء في مجلس الشورى اعلنوا مؤخرا أن 22 في المائة من سكان السعودية فقراء وذلك بناء على إحصائيات التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية ، رغم الإعلان عن إنشاء إستراتيجية وطنية لمكافحة الفقر منذ نحو ثلاثة أعوام تقريبا.
وكان التقرير قد تحدث عن وجود 3 ملايين سعودي تحت خط الفقر، وانتقد دور الحضانة التي يبلغ عددها 4 دور فقط على مستوى المملكة.
“يو بي اي”

مناقشة

One thought on “سعودية تشكو الفقر: أولادي ينامون ببطون خاوية “في ثالث اغنى دولة بالعالم”

  1. الا تعلم بانه موجود جمعيات خيريه كثيره ومنتشره بالسعوديه والكل يتصدف فيها + اكيد هذه السعوديه ما خبرت احد غير الاعلام وإلا كان وجدت من ساعدها لو حكت للدوله
    والسعوديه ماقصرت لتعطي اهلها

    Posted by noor | مارس 30, 2011, 12:05 م

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: