//
you're reading...
اخبار

تجدد المواجهات في درعا اليوم بعد وصول وفد السلطة المعزي واطلاق نار على المتظاهرين والحصيلة شهيد وعشرات الجرحى

دمشق : أكد شهود عيان أن التظاهرات تجددت اليوم في درعا على أثر وصول وفد من  النظام لتقديم التعازي”باستشهاد اربع مواطنين سقطوا برصاص أجهزة الأمن أول أمس الجمعة.
وكان مصدر رسمي أعلن اليوم أن قرارا اتخذ بإطلاق سراح 15 طفلا  كانوا اعتقلوا خلال اليومين الماضيين بتهمة كتابة شعارات على الجدران بواسطة (بخاخات الدهان).
وقال المصدر “إنه نتيجة متابعة التحقيقات التي تجريها اللجنة المشكلة للتحقيق في الأحداث المؤسفة التي وقعت في محافظة درعا تبين ان مجموعة من الشبان لم يثبت التحقيق إدانتهم وسيتم إطلاق سراحهم فوراً” ، مضيفا القول “إن اللجنة تتابع البحث عن المسببين والفاعلين الحقيقيين”!!
Image

سوريا وإسرائيل .. البلدن الوحيدان في االعالم اللذان يعتقلان الأطفال لأسباب سياسية!؟
وكانت أجهزة إعلام النظام الرسمية وشبه الرسمية ( الخاصة التي يوجهها الفرع الداخلي في المخابرات العامة) بدأت اليوم الترويج لرواية عجائيبة لا يصدق حتى المعتوه أنها تحصل في سوريا تقول إن هناك “مدسوسين ينتحلون صفة ضباط أمن وشخصيات أمنية رفيعة المستوى يجولون على المراكز الأمنية ويبلغونها بأنهم يحملون توجيهات صارمة إلى عناصر الشرطة باستخدام العنف والرصاص الحي ضد أي تجمع مشبوه” . وبحسب ما نقلته وسائل إعلان النظام عن المصدر ( الذي لم تعرف قرعة أبيه حتى الآن!)،  فإن عمل الجهات الأمنية ومراكز الشرطة هو “حماية المواطنين والممتلكات العامة” ، وإنه ” يدعو الجميع من مواطنين ومسؤولين إلى التحقق مما يصلهم من معلومات عبر مراجعة المسؤولين عنهم مباشرة والتأكد من هوية هؤلاء الأشخاص والابلاغ عنهم”!!؟
وقال أحد الخبراء لـ”الحقيقة” إن الهدف من ترويج هكذا رواية لا يصدق أي عاقل أنها تحصل في سوريا ، حيث أجهزة الأمن تستطيع أن تسلخ حتى جلد القملة وتميزه عن جسمها ، هو جزء من عملية البحث عن ” كبش فداء” لتلبيسه جريمة إطلاق النار على المواطنين العزل، و التنصل من تبعات الجريمة ، خصوصا وأن أهلنا في درعا أبدوا حتى الآن من الإصرار والعزيمة على المضي في تظاهراتهم ما لم تبده المحافظات الأخرى ، وهو ما يجعل النظام يخشى جديا من انتقال الشرارة إلى بقية المحافظات .
Advertisements

مناقشة

One thought on “تجدد المواجهات في درعا اليوم بعد وصول وفد السلطة المعزي واطلاق نار على المتظاهرين والحصيلة شهيد وعشرات الجرحى

  1. الله أكبر على الظالمين حياكم الله ياشباب ولا نامت أعين الجبناء

    Posted by منهل | مارس 20, 2011, 4:16 م

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: