//
you're reading...
اخبار

البحرية الإسرئيلية تعترض سفينة سلاح متوجهة إلى غزة ، وتدعي أنها قادمة من ميناء تركيا عبر اللاذقية :شاهد الفديو

الكوماندوز البحري الإسرائيلي نفذ عملية قرصنة في المياه الدولية ضد سفينة ألمانية قبل اقتيادها إلى ميناء أسدود ، وإيران ترفض تأكيد أو نفي الخبر / شاهد شريط فيديو العملية في الداخل
تل ابيب ، الحقيقة ( خاص + رويترز): قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن وحدة من كوماندوز البحرية الإسرائيلية اعترضت في المياه الدولية اليوم ، وعلى بعد 350 كم من المياه الإقليمية الفلسطينية / الإسرائيلية ، باخرة محملة بالسلاح الإيراني كانت في طريقها إلى قطاع غزة . وبحسب المتحدثة ، فإن وحدة الكوماندوز” لم تواجه أي مقاومة عندما اعترضت طريق السفينة (فيكتوريا) التي تملكها ألمانيا على بعد نحو 320 كيلومترا من اسرائيل وانها أخذت السفينة الى ميناء أسدود في ( جنوب) اسرائيل”.وقال الجيش الإسرائيلي “ان السفينة أبحرت من ميناء اللاذقية السوري وتوقفت في ميناء ميرسين بتركيا قبل توجهها صوب ميناء الإسكندرية المصري”، موضحا بالقول ” ان تركيا لم تكن مشاركة في الشحنة”. ولم يصدر أي تعقيب من العاصمة السورية حتى الآن ردا على ادعاء إسرائيل بقدوم السفينة عبر ميناء اللاذقية.
من جهته ، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انه وافق بشكل شخصي على العملية التي قال للصحفيين انها نفذت “في أعالي البحار وبما يتفق والقانون الدولي.”وأضاف “عثر على كثير من الأسلحة على متن السفينة وكانت في طريقها الى قوى ارهابية في وسط غزة.. ايران هي مصدر الاسلحة.”
وردا على سؤال حول ما قالته اسرائيل انها صادرت أسلحة ايرانية على متن السفينة ، قال رامين مهمان باراست المتحدث باسم الخارجية الايرانية “لا تثقوا بأخبار وسائل الاعلام الاسرائيلية. هذا الامر ليس صحيحا ولا نؤكده بأي حال.”
وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي “إن تفتيشا مبدئيا اسفر عن العثور على ثلاث حاويات فيها أسلحة ، وإن شحنات أخرى ستفحص بعد وصول السفينة الى اسرائيل”.
ـ شاهد شريط فيديو العملية على موقع صحيفة ” جيروزاليم بوست” الإسرائيلية هنـــــا.
Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: