//
you're reading...
Uncategorized

حالات اغتصاب في مخيم اللاجئين السوريين بتركيا: 400 حالة اغتصاب و250 حاملاً ( سوريا الوعد تطالب بلجنة تحقيق مستقلة لمعرفة الحقيقة و محاسبة الصحيفة ان كانت تكذب او محاكمة المتورطين بهذه الجريمة اذا كان الخبر صحيح )

تاريخ النشر : 2011-08-17

في تقرير لها نشر مؤخراً بعنوان 400 حالة اغتصاب و250 حاملاً!، كشفت صحيفة ايدنليك التركية وتعني النور، عن انتهاكات خطيرة ارتكبت بحق نساء سورية في المخيمات التي أقامتها السلطات التركية ضمن سيناريو مسبق لتهجير السوريين من المناطق الحدودية القريبة من تركيا.وقالت الصحيفة التركية اليسارية المعارضة الصادرة من اسطنبول، إنها حصلت على معلومات تتحدث عن ظهور آثار اعتداء جنسي على بعض الفتيات المقيمات في مخيم بوينويوغون، وقامت بالاستفسار عن صحة هذه المعلومات من مصادر مختلفة للتأكد من دقة الخبر قبل نشره، لتكتشف الصحيفة أن اغتصاب النسوة قد حصل فعلاً في المخيم المقام في منطقة التناوز. وتابعت الصحيفة: بعد إجراء فحوصات طبية على النساء والفتيات تبين أن 250 منهن حوامل؛ مما أثار بلبلة كبيرة داخل المخيم، مؤكدة أنه وردتنا معلومات من مصادر أخرى؛ أنه قد تم استغلال بعض النساء المغتصبات لتشغيلهن كمومسات خارج المخيمات؛ لذلك رغبت أغلب العائلات بالعودة إلى وطنهم الأم.ويلمح التقرير إلى تواطؤ المسؤولين الأمنيين والإداريين عن المخيم مع شخص اسمه عبدو اصلانار وهو مختار القرية ويملك الأرض التي أقيم عليها المخيم، وأن المذكور يعمل في الدعارة.ولفت التقرير إلى أنه بعد افتضاح عدد من الحالات جراء محاولات أصلنار إجبار بعض النسوة على العمل في الدعارة، وصل الأمر إلى محافظ منطقة هتاي الذي لم يقم بأي خطوة لوقف الانتهاكات، فاستقال نائب المحافظ كما تم إبعاد مسؤول التعليم الشعبي في إجازة إجبارية خارج المنطقة، وذلك بحسب صحيفة ايدنليك التركية، بهدف التعتيم على هذه الانتهاكات.

About these ads

مناقشة

2 thoughts on “حالات اغتصاب في مخيم اللاجئين السوريين بتركيا: 400 حالة اغتصاب و250 حاملاً ( سوريا الوعد تطالب بلجنة تحقيق مستقلة لمعرفة الحقيقة و محاسبة الصحيفة ان كانت تكذب او محاكمة المتورطين بهذه الجريمة اذا كان الخبر صحيح )

  1. مممكن افهم إذا الحكي صح:
    1- طيب ليش في قسم ما يزال في المخيم؟
    2- من وين اجت مصدر المعلموت؟
    3- إذا كان في حالات اغتصاب والناس دريانة ولساتها بالمخيم معناها انهم فعلا خايفين على حياتهم اذا عادوا على سوريا. يعني في شبيحة عم تقتل….. أليس هذا صحيحاً؟
    4- سمعنا انو تركيا عم تدفع للعالم (من قبل الاعلام السوري) للهاربين لتركيا ، فلماذا اللاجئين يقبلوا بهالمهانة ؟
    5- ” بحق نساء سورية في المخيمات التي أقامتها السلطات التركية ضمن سيناريو مسبق لتهجير السوريين من المناطق الحدودية القريبة من تركيا ” …. ممكن تشرح كيف ومتى ولماذا هذا السيناريو المسبق؟

    Posted by سوري خايف | أغسطس 23, 2011, 9:07 م
  2. غير صحيح حالات الاغتصاب موثقة من قبل الجيش السوري الخائن مما اجبر النساء وعوائلهم للهروب خارج سوريا وان اللة يمهل ولايهمل قريبا يوم الحساب

    Posted by مشعل العتيبي | مارس 8, 2012, 10:12 ص

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

%d مدونون معجبون بهذه: